-->

تابعنا عبر البريد الإلكتروني

التقدم للحصول على وظيفة في الخارج

التقدم للحصول على وظيفة في الخارج

الحصول على وظيفة في الخارج


إذا كان حلمك هو السفر ، أو تجربة ثقافات أخرى ، أو البدء من جديد في بلد جديد بالكامل ، فقد تكون الوظيفة في الخارج هي الاختيار المناسب لك. في حين أن هناك العديد من الأشياء التي يجب معرفتها حول كيفية التقدم للحصول على وظيفة في الخارج ، إلا أنها ليست صعبة كما كانت في الأجيال السابقة. تسهل التكنولوجيا العثور على فرص العمل والتقدم إليها في بلدان أخرى. ستحتاج إلى إجراء البحث والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات قبل التقدم للحصول على وظيفة.


البحث عن فرص



ابحث في البلدان التي ترغب في العمل فيها. ستحتاج إلى معرفة معلومات عملية مثل نوع التأشيرات والتحصينات التي ستحتاج إلى الانتقال إليها. يجب عليك أيضًا التعرف على الثقافة وظروف المعيشة في البلد الذي تختاره. تعرف على تكلفة المعيشة للتأكد من حصولك على وظيفة كافية للعيش بشكل مريح. تعرف على معلومات السلامة والمرافق الطبية وتنبيهات السفر.
اتصل بسفارة البلد الذي ترغب في العمل فيه ، أو قم بزيارة موقع الويب ، لمعرفة المزيد من المعلومات حول ما هو مطلوب للعمل هناك.

ابحث عن مواقع الوظائف التي يديرها الوافدون الذين يعملون في البلد الذي تهتم به. أشياء مثل المدونات يمكن أن تكون طرقًا جيدة لمعرفة ما هي الحياة اليومية للعامل الوافد في بلد أجنبي.

ابحث عن الطرق المختلفة للحصول على الوظيفة في الخارج. هناك العديد من الطرق المختلفة لمتابعة العمل والوظيفة في الخارج والتي ستجذب مختلف الأشخاص في ظروف مختلفة. هناك احتمالات للعمل على المدى القصير ، فضلا عن وظائف دائمة. بمجرد أن تكون لديك فكرة عن البلد الذي ترغب في العمل فيه ، أو حتى إذا كنت مترددًا ، يجب عليك قضاء بعض الوقت في البحث عن الطرق المختلفة للعثور على وظيفة في الخارج.

فكر في العمل لدى شركة محلية لديها مكاتب أجنبية. قد تكون هناك مؤسسات صغيرة في منطقتك وهي مكاتب تابعة للشركات الدولية. يمكن أن يؤدي العمل في منظمة لها امتداد دولي إلى مهمة في الخارج.
في بعض الأحيان ، يمكن أن تكشف النظرة الأقرب إلى المنزل عن إمكانيات العمل في الخارج التي لم تدرك أنها موجودة.

إذا كنت تتقدم بطلب في شركة محلية ، فسيكون الأمر أكثر وضوحًا من التقدم بطلب للحصول على شركة أجنبية بعيدة مباشرة.

ابحث عن إعلانات الوظائف الدولية في مواقع العمل العادية. بالإضافة إلى المواقع المتخصصة التي تتعامل مع إيجاد وظائف في الخارج ، يجب ألا تهمل المواقع الرئيسية المدرجة في قائمة الوظائف وشركات التوظيف. ستعمل العديد من أكبر هذه المنظمات على المستوى الدولي وقد تعلن عن وظائف في الخارج بجانب الوظائف المحلية. ابحث في بعض مواقع التوظيف وتحقق من القوائم.
غالبًا ما تحتوي مواقع شركات التوظيف أيضًا على نصائح مفيدة لأولئك الذين يتطلعون إلى التقدم لوظيفة في الخارج.

ضع في اعتبارك الاتصال بمكتبك المحلي أو القيام بزيارة شخصية إذا كنت تعتقد أن مستشار التوظيف قد يكون قادرًا على إعطائك بعض النصائح الجيدة.


التحضير للتقديم



التقدم بطلب للحصول على تأشيرة و / أو تصريح عمل. لن تعتبرك العديد من الوظائف في الخارج لشغل منصب ما لم يكن لديك بالفعل تأشيرة أو تصريح عمل منظم. تأكد من أنك تفهم متطلبات الحصول على تأشيرة أو تصريح عمل وتعلم أنك ستتمكن من استيفائها قبل التفكير بجدية في التقدم لوظيفة في الخارج. ستقدم سفارة الدولة التي ترغب في العمل بها معلومات عن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة.
تأكد من أن لديك جواز سفر كامل وصالح قبل الاستفسار عن تأشيرة.

يمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت عن متطلبات التأشيرة ودورات تقديم الطلبات لمختلف البلدان.

إجراء اتصالات واستخدام شبكاتك. قد يكون العثور على عمل في الخارج أمرًا صعبًا. يجب أن تثبت ليس فقط أنك شخص جيد للوظيفة ، ولكن يمكنك تقديم شيء أكثر من المرشحين المحليين المحتملين الذين سيستغرقون على الأرجح وقتًا أقل للتكيف مع بيئة العمل الجديدة. وبسبب هذا ، وصعوبات اقتحام ثقافة العمل الأجنبية ، من المهم بشكل خاص أن تستخدم جهات الاتصال والشبكات الخاصة بك قدر الإمكان.
استخدم الشبكات عبر الإنترنت بالإضافة إلى رابطة خريجي الكلية لإنشاء جهات اتصال مع الأشخاص الذين يعملون في مجالك في الخارج.

بمجرد العثور على الأشخاص الذين قاموا بالانتقال إلى الخارج بنجاح ، اطلب منهم النصيحة والإرشاد حول كيفية القيام بنفس الشيء.

فكر في متطلبات اللغة. تختلف متطلبات اللغة اعتمادًا على نوع الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها. إذا كنت تتقدم بطلب للعمل في شركة أجنبية ، فمن المحتمل أن تكون قادرًا على العمل باللغة الأصلية.
تأكد من أنك تعرف التوقعات ويمكنك تلبيتها قبل التقدم بطلب للحصول على وظيفة.
حتى إذا لم تكن بحاجة إلى إتقان اللغة المحلية للحصول على وظيفة ، فإن الحصول على أمر من العبارات الأساسية على الأقل سيجعل الحياة في الخارج أسهل.

إذا لم يكن مطلوبًا منك التحدث باللغة المحلية ، فيجب أن توضح في طلبك أنك حريص على التعلم وستأخذ دروسًا مسائية بمجرد وصولك.


التقدم لوظيفة



ترتيب سيرتك الذاتية. عندما تكون مستعدًا للتقدم لوظيفة في الخارج ، عليك القيام بكل الأشياء التي ستقوم بها عند التقدم للحصول على وظيفة في بلدك. وهذا يشمل التأكد من أن سيرتك الذاتية في حالة جيدة ومحدثة. عندما تتقدم للحصول على وظيفة في الخارج ، يجب عليك مراعاة المتطلبات المحددة لسيرة ذاتية في البلد الذي تقدمت فيه للعمل.
يمكن أن يشمل ذلك حالتك الاجتماعية وعدد الأطفال الذين لديك. أنت بحاجة إلى البحث عن المتطلبات في البلد الذي تتقدم إليه.
من المرجح أن تركز السيرة الذاتية الدولية على مهاراتك عبر الثقافات وكيف تتناسب شخصيتك مع الملف الشخصي المثالي لأصحاب العمل.

التأكيد على مهاراتك والتكيف مع الثقافة المحلية. يشبه التقدم للحصول على وظيفة في الخارج التقدم للحصول على أي وظيفة. سوف ينظر أصحاب العمل إلى مهاراتك للتأكد من استيفائهم لمتطلبات الوظيفة. إذا لم يكن لديك تفضيل لأي بلد أجنبي تنتقل إليه ولديك مهارات متخصصة ، فقم ببعض الأبحاث لمعرفة البلدان التي تحتاج إلى المتقدمين الذين لديهم تلك المهارات.
عند كتابة سيرتك الذاتية ، ضع في اعتبارك ثقافة المكان الذي تتقدم إليه للعمل وحاول التكيف مع ذلك.
تختلف ثقافات العمل بشكل كبير في جميع أنحاء العالم ، لذا من المهم أن تظهر فهمًا وتقديرًا لثقافة العمل في البلد الذي تتقدم للعمل فيه.

إذا تم الإعلان عن الوظائف بلغة أجنبية ، يجب عليك التقديم بشكل عام بهذه اللغة.

استعد لمقابلتك. إذا كنت تتقدم للحصول على وظيفة في الخارج ، فهناك فرصة معقولة لإجراء المقابلة الأولية على الأقل إما عبر الهاتف أو عبر Skype. إذا كان هذا هو الحال ، فيجب أن تستعد كما تفعل لمقابلة وجها لوجه. ارتدِ ملابسك بذكاء لمساعدتك في الوصول إلى الإطار العقلي المناسب ، وفكر في الوقوف للحفاظ على صوتك قويًا.

تصرف بطريقة مناسبة أثناء المقابلة. إذا كنت ستجري مقابلة في البلد الذي تقدمت بطلب للعمل فيه ، فقم ببعض الأبحاث حول عادات المقابلة وتوقعاتك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مقابلة في اليابان ، فسوف تنحني بشدة عند دخولك الغرفة ، لكنك لن تفعل ذلك في أي بلد آخر. في الصين ، ليس من المعتاد أن تصافح عندما تقابل شخصًا ما ، لذا لا تبدأ المصافحة ، ولكن إذا عرض عليك أحدهم يده ، اتبع خطوه.
إذا كنت في بيئة عمل دولية ، فقد تكون هناك مجموعة من الجنسيات ومزيج من العادات ، لذا انتبه إلى كيفية تفاعل الناس.

تأكد من مراجعة قسم الموارد البشرية لصاحب العمل المحتمل إذا كنت غير متأكد من توقعاتك للمقابلة.

جديد قسم : مواضيع

إرسال تعليق