-->

تابعنا عبر البريد الإلكتروني



أن تصبح مستقلاً هي طريقة رائعة لبدء العمل بنفسك. يمكنك العمل لدى العديد من أصحاب العمل في وقت واحد ، وصقل مجموعة متنوعة من المهارات القابلة للتسويق ، والعمل كثيرًا أو قليلًا كما تريد. حتى إذا لم تكن قد عملت لحسابك الخاص من قبل ، فقد تتمكن من الحصول على مشروع إذا كنت تعرف كيفية تسويق نفسك وأين تبحث

الاستعداد للعمل المستقل

تأمل مهاراتك القابلة للتسويق. سواء كنت كاتبًا ، أو مصورًا ، أو عالم رياضيات ، أو مصمم ويب ، أو خبير تسويق ، أو رسامًا ، أو عالمًا ، أو حائك سلة تحت الماء ، فمن المحتمل أن تكون هناك وظيفة مستقلة لك. ماذا تستمتع به؟ ما هي نقاط قوتك؟ ضع قائمة بكل ما تعتقد أنه يمكنك تحقيق الدخل منه.

لا تشطب أي من مهاراتك أو شغفك. اذكر كل ما تعتقد أنك تجيده ، بغض النظر عما إذا كنت قد سمعت عن مستقلين يقومون بذلك أم لا! لا تحد نفسك قبل أن تبدأ.

فكر في السوق. على الرغم من إمكانية تحقيق الدخل من معظم المهارات بشكل فعال ، إلا أنك ربما ترغب في التفكير مبكرًا في تحديد من يحتاج إلى مهارات معينة. إذا كنت ترغب في جعل عملك المستقل يعمل بدوام كامل ، فقد ترغب في اختيار مهارة تعتقد أن الكثير من الناس سيكونون على استعداد للدفع مقابلها ، أو على الأقل توسيع نطاق ما ترغب في القيام به. أجرِ القليل من البحث في السوق قبل البدء.

على سبيل المثال ، قد يجد الكتاب الأكاديميون الأقوياء أن العمل أسهل من خبير في الأحذية الألمانية في القرن الخامس عشر. ضع في اعتبارك عدد الأشخاص الذين سيحتاجون إلى ما تبيعه ، وحدد ما إذا كان بإمكانك توسيع نطاقك.

اجمع المواد التي ستحتاجها. كن على استعداد ، تأكد من أن لديك جهاز كمبيوتر موثوق به واتصال بالإنترنت. إذا كنت مصورًا ، فتأكد من أن لديك كاميرا. إذا كنت تسعى إلى أن تكون خبيرًا إحصائيًا مستقلًا ، فتأكد من أن لديك البرنامج الشائع المستخدم في هذا المجال. لا تتوقع أن يتم تعيينك إذا لم تكن مستعدًا للعمل على الفور.

يجب أن تكون على استعداد للاستثمار في عملك. لا تنسى القول " يجب أن تنفق المال من أجل كسب المال."

ضع خطة. ما هي رسوم منافسيك؟ تذكر ، كلما اكتسبت المزيد من الخبرة ، ستتمكن من رفع معدل ساعاتك. حدد عدد الساعات التي تحتاجها للعمل. بالطبع ، بمجرد أن تبدأ العمل المستقل ، ستحصل على فكرة أفضل عن مدى سرعة عملك ، وعدد الساعات التي ستستغرقها بعض المشاريع ، وعدد المشاريع التي يمكنك القيام بها بشكل واقعي في وقت واحد. ومع ذلك ، سيساعدك الدخول في هذه الوظيفة الجديدة بخطة على ضمان عدم إجهادك للحصول على المال أو الوقت عندما تبدأ.

ابحث عن مرشد. أفضل طريقة للتعرف على صناعة جديدة هي التحدث مع شخص كان جزءًا منها منذ فترة. يمكنك العثور على مرشد بطرق مختلفة. يمكنك سؤال العائلة والأصدقاء والمعلمين وزملاء العمل وما إلى ذلك إذا كانوا يعرفون أي شخص يعمل لحسابهم الخاص. يمكنك عرض العمل عبر الإنترنت ، والتواصل مع شخص يفعل شيئًا مشابهًا لما تريد القيام به. يمكنك العثور على أحداث التواصل في منطقتك عبر الإنترنت. بغض النظر عن أسلوبك ، ما عليك سوى أن تضع نفسك هناك
يمكن أن يساعدك المرشد في تحديد المعدل الخاص بك ، ويمنحك بعض المؤشرات ، ومن الناحية المثالية ، يمنحك بعض جهات الاتصال للبدء.
يجب أن تكون قادرًا على إظهار معلمك أنك ملتزم بهذا المسعى. تأكد من قيامك ببحثك وجمع اللوازم الخاصة بك قبل الوصول إلى شخص ما.

تذكر أنهم يقدمون لك خدمة من خلال مساعدتك. أظهر لهم الامتنان والاحترام. اعمل بجد لتثبت لهم أنك معلم جيد.

سوق لنفسك

طوّر علامتك التجارية الشخصية. لا تنس أنه بصفتك مستقلاً ، فأنت عملك ، وعليك أن تسوق لنفسك لبيع منتجك. فكر فيما يجعلك مختلفًا عن المنافسة. هل أنت ذكي؟ هل أنت فعال بشكل خاص؟ هل لديك خلفية تعليمية رائعة؟ مهما كانت السمات المرغوبة لديك ، استخدمها لصالحك.

يجب أن تكون علامتك التجارية الشخصية واضحة في سيرتك الذاتية ، ووجودك على الإنترنت ، وبطاقات عملك ، واتصالاتك مع العملاء المحتملين والحاليين.

قبول الفرص. عندما تكون في البداية ، ربما لن يكون لديك الكثير من الأعمال السابقة لعرضها. من أجل بناء محفظة أو سيرة ذاتية ، يجب أن تستمتع بأي فرصة تحصل عليها لإظهار الأشياء الخاصة بك. تطوع للقيام بعمل حر رخيصة للغاية ، أو حتى مجانًا. يمكن أن تساعدك هذه التجربة على التعلم بالإضافة إلى إعطائك مراجع في المستقبل.

انشرعملك على الإنترنت. قم بإنشاء صفحة ويب أو LinkedIn أو Twitter أو مدونة أو Facebook أو Instagram أو أيا كان! كلما وجدت أسهل ، كان ذلك أفضل. عند التقدم للوظائف وإرسال السير الذاتية ، يمكنك إضافة روابط لمنصات الوسائط المختلفة الخاصة بك. يسمح هذا لأرباب العمل بالتحقق من عملك السابق بسهولة.

لهذا من المهم أن تغتنم كل الفرص التي تأتي في طريقك (في البداية). حتى إذا لم تكن تحقق أرباحًا كبيرة عند البدء لأول مرة ، يمكن استخدام أي عمل وتجربة لإضفاء طابعك على وجودك على الإنترنت.

الكفاح من أجل الوظائف. في العالم المستقل ، من المفيد أن تكون حاذقًا وحازمًا وتنافسيًا. فقط لأنك أنشأت موقعًا إلكترونيًا والعلامة التجارية الشخصية لا تعني أن أصحاب العمل سيبدأون بالتدفق إليك. التقديم والتقديم وتطبيق المزيد على الوظائف. يجب أن تذهب للبحث عن الوظائف التي تريدها.

تنفيذ العمل

ابحث عن مشروعك الأول محليًا أو عبر الإنترنت. عندما تعمل للحصول على عميلك الأول ، لا تثبط عزيمتك. يمكن أن يستغرق بضع محاولات! كن مبدعًا في بحثك وكن منفتحًا على جميع أنواع المشاريع ، لأنك تحتاج إلى العمل لبناء محفظة ، واكتساب الخبرة ، والحصول على وظائف بأجر أعلى. اتصل بالأعمال المحلية واشرح كيف يمكن لخدماتك أن تفيدهم. أرسل خطاب التقديم الخاص بك واستأنف العمل في مواقع الويب التي تتردد عليها وتحترمها. استخدم Google للعثور على وظيفة شاغرة للخدمة المعينة التي تقدمها - ستصدم من عدد لوحات الوظائف المختلفة المتاحة لأنواع مختلفة من المستقلين.

Upwork  ، Khamasat ، iFreelance ، Project4hire ، Freelancer ، وعشرات المواقع الإلكترونية الأخرى تنشر وظائف جديدة يوميًا. لا تقلل من قوة الإنترنت! تحقق من هذه المواقع يوميا للبقاء على رأس الوظائف المتاحة.

افهم قيمة الأعمال الصغيرة. عندما تبدأ مسيرتك المهنية المستقلة ، يمكن أن تكون الوظائف الأصغر والأجور المنخفضة أفضل رهان لك. قد يتجاهل أصحاب الأعمال الحرة الأكثر خبرة هذه الوظائف . أرسل لصاحب العمل خطاب تغطية شخصي ، وأظهر اهتمامًا حقيقيًا بالوظيفة التي يعرضونها ، مهما كانت صغيرة. من خلال إكمال مشروعاتك الأولى ، يمكنك البدء في جمع مراجع إيجابية بالإضافة إلى المزيد من المواد لمحفظتك.

اجعل نفسك تعمل ، حتى عندما لا يكون لديك مشروع. قد يكون من المغري الاسترخاء عندما تشعر بالإحباط أو بين الوظائف ، ولكن هذا هو الوقت لإظهار ما يمكنك القيام به. قم بإنشاء أشياء لموقعك الإلكتروني ، وحضور فعاليات التواصل ، والقيام بعمل مجاني في مجتمعك ، افعل أي شيء! فقط استمر في إنتاج المحتوى والبحث عن عملاء وتسويق نفسك. عندما ترتاح إلى أمجادك ، قد تفقد عملاء محتملين أو تجعل مهاراتك تصبح صدئة.

تقبل النقد برشاقة. يعمل المستقلون عادةً للعديد من أصحاب العمل المختلفين ، مما يعني أنهم يعدّلون أسلوبهم باستمرار ليتناسب مع متطلبات الوظيفة الجديدة. مع هذه العملية تأتي بعض الآلام المتزايدة. عندما يمنحك صاحب العمل ملاحظات ، أومئ برأسك وأخذ التعليقات. لقد استأجرتك لإكمال مهمة على النحو الذي تراه مناسبًا ، لذلك ما يقولونه يذهب.

عندما تعمل لحسابك الخاص ، من المهم التواصل بنجاح والحصول على مراجع ممتازة. مهما ، في حين أن ميزة العمل الحر هي أنك رئيسك الخاص ، فأنت أيضًا وجه شركتك بأكملها. سيكون من الصعب بيع عملك إذا لم تستطع التسويق لنفسك ، وسيكون من الصعب إذا كان لديك تاريخ عمل سيء.

إن إبقاء أصحاب العمل سعداء سيساعد على استمرار العمل في الطريق الصحيح.

جديد قسم : مواضيع

إرسال تعليق