-->

تابعنا عبر البريد الإلكتروني




يعمل الكثير من الناس بنجاح لأنفسهم من خلال العمل كوسيط بين الموردين والمستهلكين. قد يكون من الصعب جعل مهنة من هذا النوع من العمل ، لذلك تحتاج إلى معرفة كيفية مواجهة وتقليل المخاطر التي تنطوي عليها.




 أسس عملك



قم بإعداد عملك الخاص. عندما تذهب إلى العمل كوسيط مستقل ، ستقوم بتأسيس عملك الخاص. تكاليف بدء العمل منخفضة إلى حد ما لهذا النوع من العمل ويمكنك البدء بسرعة ، ولكن لا تزال بحاجة إلى التعامل مع عملك كعمل مهني وقانوني.

حدد الحاجة. راقب السوق وابحث عن مكان يمكنك التسلل إليه. ستكون الحاجة الأكبر في منطقة يكون فيها هيكل العرض والطلب بطيئًا أو لا يرضي المستهلكين والموردين.

ابحث عن المشترين المحتملين. حدد من هم المستهلكون للمنتج أو الخدمة التي اخترتها. اعتمادًا على طبيعة عملك المقصود ، قد يشمل هؤلاء العملاء مشترين محليين وغير محليين.

ابقى على تواصل. بعد عمل قائمة بالمشترين المحتملين ، اتصل بهم. اكتشف ما يحتاجون إليه وما يمكنك فعله لتشجيعهم على الشراء من خلالك.
يمكنك إرسال بريد إلكتروني للمس قاعدة مع المشترين المحتملين ، ولكن الاتصال بالمستهلكين عن طريق الهاتف غالبًا ما يترك انطباعًا أكثر احترافية ، خاصة عندما تتعامل مع الشركات بدلاً من الأفراد.
عند الاتصال ببائعي التجزئة ، حاول التحدث مباشرة مع مدير المشتريات. اسأل هذا الشخص عما إذا كان مهتمًا برؤية قائمة أسعار الجملة. إذا كان الجواب "نعم" ، فاعِد بتوصيل هذه القائمة إلى بائع التجزئة في غضون أيام عمل قليلة.

ابحث عن الموردين المحتملين. اعثر على أكبر عدد ممكن من الموردين المحتملين للمنتج أو الخدمة التي اخترتها. أجرِ بحثًا على كل واحد وضيق الاحتمالات إلى العشرة الأوائل.
عند التعامل مع المنتجات ، تحتاج إلى البحث عن الشركات المصنعة. ما لم يكن تركيزك صارمًا على منتج محلي ، فقد يعني هذا البحث عن الشركات المصنعة العالمية.
عند التعامل مع الخدمات ، عادة ما يكون الموردون محليين.

اسأل عن عروض الأسعار. اتصل بالموردين المحتملين واطلب منهم تقديم عروض أسعار على كمية معينة من المنتج أو جودة الخدمة. بعد جمع هذه الاقتباسات ، قارنها وحدد الموردين الذين يقدمون أفضل قيمة.
خذ بعين الاعتبار القيمة الكاملة للاقتباس. قد لا يكون المورد الأقل سعراً هو الأفضل إذا كان المنتج الذي يقدمه أدنى بشكل كبير من المنتج الذي يقدمه مورد آخر. ويمكن قول الشيء نفسه عن موردي الخدمات.

أضف قطعك إلى التكلفة. ستكسب المال كونك وسيط من خلال كسب عمولة معينة من كل عملية بيع تقوم بها. في حين أن المبلغ الدقيق يمكن أن يختلف ، فإن العمولات من 10 إلى 15 في المائة شائعة في العديد من الصناعات.

نقل المعلومات إلى المشترين. تواصل مع قائمة المشترين المحتملين مرة أخرى. قدم التكلفة النهائية للمنتج أو الخدمة التي قمت بقصها المدرجة فيها.


البقاء كوسيط



افهم المخاطر. في حين أن الوسطاء يمكن أن يزدهروا في بعض الصناعات ، فإن معظم الصناعات تعمل على قطعها عن الصورة تمامًا. إذا لم تتمكن من جعل قيمتك واضحة لكل من المستهلكين والموردين ، فقد لا يستمر عملك طويلاً.

تنوع ضمن تخصصك. تجنّب إطالة نفسك بشكل مفرط بالتخصص في نوع واحد من المنتجات أو الخدمات. امنع نفسك من أن تصبح متقادمًا من خلال تنويع مصادر وتفاصيل المنتج أو الخدمة الشاملة التي تتخصص فيها.

شجع ولاء العملاء. لمنع مورديك من أن يصبحوا منافسين لك أيضًا ، تحتاج إلى التأكد من أن عملائك مخلصون لك وليس للعلامة التجارية التي يتلقونها من المورد.

ركز على الجودة. يجب أن تكون جودة المنتج أو الخدمة التي تقدمها للمستهلكين من الطراز الأول ، كما يجب أن تكون جودة التجربة الإجمالية التي تقدمها للموردين والمستهلكين على درجة عالية أيضًا.

إنشاء حضور رقمي نشط. في الوقت الحاضر ، سوف تكافح شركة جديدة بدون وجود رقمي نشط. اجعل العملية ملائمة قدر الإمكان للموردين والمستهلكين من خلال تسهيل الوصول إلى عملك من خلال كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

تسريع التبادلات. في الوقت الحاضر ، اعتاد الناس على الشعور بالرضا الفوري. يرتبط الوسطاء سلبًا بإبطاء عملية التجارة. تجنب إبطاء العملية ، وإذا أمكن ، ابحث عن طرق لجعلها أسرع لكل من المستهلكين والموردين.

تبقى مستجيبة. يجب ألا يواجه العملاء والموردون لديك أي مشكلة في الاتصال بك وتلقي ردود في الوقت المناسب على تعليقاتهم وأسئلتهم ومخاوفهم.

كن مرنًا. قد لا تكون الفكرة التي لديك في ذهنك أفضل مسار للعمل. كن متقبلاً لتعليقات المستهلكين والموردين. تعد نفسك لتعديل عملك وفقا لذلك لتناسب بشكل أفضل احتياجات أولئك الذين تتاجر معهم.

اجعل ممارسات عملك شفافة. يحب الناس أن يعرفوا أنه يمكنهم الوثوق بالأعمال التي يعملون من خلالها. وضح لمورديك ومشتريك كيف تدير أعمالك وكيف تتدفق الأموال.

جديد قسم : مواضيع

إرسال تعليق