-->

تابعنا عبر البريد الإلكتروني

كيفية العمل والهجرة الى كندا الدليل الكامل

كيفية العمل والهجرة الى كندا الدليل الكامل



كندا هي واحدة من أفضل البلدان للإقامة فيها. بينما تقرأ ، سنقوم بتحليل دقيق لكل ما تحتاجه للانتقال إلى كندا.




تقبل كندا أكثر من 132،417 مهاجرًا سنويًا. تدعي المصادر أن الحكومة الكندية تخطط لقبول أكثر من مليون مهاجر بحلول عام 2022. يمكنك أن تكون واحداً منهم.

دليل التعريف حول كيفية الانتقال إلى كندا

سيكون من الحكمة أن تحصل على جواز سفرك الدولي حيث لا توجد طريقة لمغادرة بلدك بدون جواز سفر دولي.

لذا قبل الهجرة ، تأكد من أنك لا تملك جواز سفرك فحسب ، بل تأشيرتك وجميع المستندات المطلوبة.



1. تصريح الدراسة



تعد كندا موطنًا لبعض أفضل المدارس في العالم ، ويهاجر الكثير من الأشخاص إلى كندا للدراسة.

يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا الخيار للانتقال إلى كندا. سيتم منحك تأشيرة دراسة للقدوم إلى كندا للدراسة ، وفي معظم الحالات ، سيُطلب منك العيش والعمل في كندا أثناء الذهاب إلى المدرسة.

إذا كنت قادرًا على الحصول على وظيفة دائمة طويلة الأمد أثناء وجودك في المدرسة ، فسيساعدك ذلك على التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة بعد البرنامج.




2. رعاية الزوج



طريقة أخرى للانتقال إلى كندا هي الزواج من شخص يحمل الجنسية الكندية.

يستفيد الكثير من الناس من هذا الخيار ولكن العقوبات شديدة للغاية إذا تم القبض عليك بتزييفه.

سيراقب مكتب الهجرة الكندي أنت وزوجك لمدة عامين كاملين قبل أن يتمكنوا من التوقيع على شرعية الزواج.

الشروط بسيطة للغاية. يمكنك الزواج من شريكك في بلد المواطنة أو في أي بلد آخر باستثناء كندا وبعد ذلك تحصل على رعاية خارجية.

يمكنك أيضًا السفر إلى كندا بتأشيرة زائر ، ثم ربط العقدة هناك ثم طلب رعاية داخلية.



3. الاتفاقيات التجارية



هل تعمل في شركة لديها ذراع في كندا أم أن لشركتك عقدًا مع شركة كندية؟ ثم يمكنك الانتقال إلى كندا بمجرد طلب التحويل إلى فرع كندا.

تسمح الاتفاقيات التجارية بين كندا وبعض البلدان الأخرى بالتحويلات داخل الشركة ، ولكن يجب أن تكون من بعض البلدان مثل تشيلي والأردن وبيرو وكولومبيا وليختنشتاين وسويسرا وكوستاريكا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية وأيسلندا والنرويج أو إسرائيل أو بنما لتكون قادرة على الاستفادة من هذا الخيار.

يمكنك بعد ذلك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بعد 12 شهرًا من العمل في كندا.

هذه هي أسهل طريقة يمكنك الهجرة إلى كندا من خلالها إذا كنت في وضع يسمح لك بهذا الخيار.



4. تأمين عمل بتصريح عمل



هناك طريقة أخرى للانتقال إلى كندا وهي الحصول على وظيفة مع شركة كندية بتصريح عمل.

هذا الخيار هو الأفضل لأولئك الذين قد لا يكونون مؤهلين للنقل داخل الشركة أو أولئك الذين لا تدعم بلدانهم اتفاقية التجارة.

لكن هذا الخيار صعب أيضًا. لكي يعمل هذا الخيار ، ستحتاج إلى تقييم تأثير سوق العمل (ليما). يوضح LMIA أنه لا يوجد كندي مؤهل متاح للقيام بالدور الذي تريد شغله.

لذا سيتعين على صاحب العمل أن يخبر قسم الموارد البشرية والتنمية في كندا أنه لا يمكن لأي كندي أن يؤدي الوظيفة التي سيتم تعيينك فيها.

وهذا يجعل من شبه المستحيل على الكثير من الناس الوصول إلى هذا الخيار. ولكن لا يزال بإمكانك الاستفادة من برنامج العمال المهرة الفيدرالي الذي تديره الحكومة الكندية. التي تسمح لك بمهن مثل المساعدين الإداريين ومدير المبيعات والمحررين وحتى مصففي الشعر بتأهيلك للدخول السريع إلى كندا.



5. تجربة كندا الدولية (IEC)



توفر International Experience Canada (IEC) للشباب فرصة للسفر والعمل في كندا. يُسمح للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا بالعمل أثناء إجازات العطلات في كندا بتصريح عمل مفتوح.



شروط هذه الفئة :




  • ليس لديك عرض عمل حتى الآن
  • العمل لدى العديد من أصحاب العمل في كندا
  • تريد العمل في أكثر من موقع
  • كسب بعض المال رغبة في السفر
  • الدول المشاركة هي النرويج ، تايوان ، النمسا ،بولندا ، أوكرانيا ، بلجيكا ،أستراليا ، الدنمارك ، إستونيا ، كوريا الجنوبية ،  اليابان ،  المملكة المتحدة ، تشيلي ، ألمانيا ، ليتوانيا ، سلوفينيا ، كوستاريكا ، هونج كونج ،فرنسا ، لاتفيا ، سلوفاكيا ،  المكسيك وإسبانيا وكرواتيا وأيرلندا وهولندا والسويد وجمهورية التشيك وإيطاليا ونيوزيلندا وسويسرا. بالنسبة لعدد قليل منهم ، تنتهي الأهلية في سن 29 أو 30.



يمكنك استخدام خبرة العمل التي تم جمعها خلال عطلة العمل للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة من خلال CEC ، أو برنامج عامل ماهر في التجارة من المهن ، أو برنامج عامل ماهر وشبه ماهر في مقاطعة معينة.



6. تأشيرة زائر



هناك طريقة أخرى للانتقال إلى كندا وهي زيارة كندا باستخدام تأشيرة الزائر. بقدر ما لا يمكنك العثور على وظيفة مع هذا النوع من التأشيرة أو حتى السماح لها بالعمل ، يمكنك التواصل والدردشة مع الأشخاص في مجالك.

لا يمكنك القول أنك قادم إلى كندا للبحث عن وظيفة عندما يطلب منك ضابط الهجرة على حدود غرضك إلى كندا ، عليك بالتأكيد أن تكذب بشأن ذلك. بعد كل شيء ، أنت هنا لمشاهدة معالم المدينة والاستمتاع بعطلتك في كندا.

استمتع وقابل أشخاصًا واستمتع بوقتك في كندا أثناء التواصل والتواصل مع الأشخاص الذين يمكنهم أن يقدموا لك وظيفة للعودة إلى كندا بعد انتهاء فترة إقامتك.



7. ابدأ مشروعًا تجاريًا



طريقة أخرى للانتقال إلى كندا هي بدء عمل تجاري في كندا. تقوم كندا بتجنيد رواد الأعمال لبدء الأعمال التجارية التي تخلق فرص عمل للكنديين ويمكنها المنافسة على نطاق عالمي.

لذا إذا كانت لديك الأموال لبدء نشاط تجاري في كندا ، فقد تكون هذه هي أسهل طريقة للانتقال إلى كندا. تتمتع كندا ببيئة عمل جيدة جدًا لإنشاء شركة.

مع ذلك ، يمكنك بسهولة الحصول على تأشيرة بدء التشغيل والانتقال إلى كندا بسهولة.

جديد قسم : مواضيع

إرسال تعليق