-->

تابعنا عبر البريد الإلكتروني

كيف تحافظ على نشاطك في العمل



يبدأ الكثير من الناس يوم عملهم ويشعرون بالانتعاش والاستعداد للذهاب. في وقت الغداء ، على الرغم من ذلك ، قد تشعر بالنعاس والتهيج ، وتريد فقط العودة إلى المنزل. هذا غير ممكن عادة خلال يوم العمل. ومع ذلك ، يمكنك البقاء نشطًا على مدار اليوم من خلال الحصول على صباح جيد ، والتحرك على مدار اليوم ، والبقاء في التغذية والرطوبة بشكل صحيح.

نم جيدا

الحصول على ليلة نوم جيدة. استهدف النوم لمدة 7-9 ساعات كل ليلة قبل العمل. هذا يمكن إعادة شحن والاسترخاء نفسك. يمكن أن يساعدك أيضًا على بدء اليوم بالقدم اليمنى والتأكد من أن لديك الطاقة طوال اليوم.

استيقظ على الموسيقى. يمكن أن يكون الاستيقاظ أصعب جزء من يومك. قم بتشغيل الموسيقى الهادئة والمبهجة بدلاً من التنبيه. يمكن أن يساعدك هذا على الاستيقاظ بطريقة هادئة ومريحة ويحفزك طوال اليوم.
اضبط وقت المنبه بناءً على وقت عملك وروتينك الصباحي. على سبيل المثال ، إذا كان عليك أن تكون في العمل في الساعة 9:30 ويستغرق الأمر ساعة ونصف للاستعداد وساعة ونصف للتنقل ، فأنت بحاجة إلى الاستيقاظ في موعد لا يتجاوز 7:30 صباحًا. قم بدمج 15 دقيقة إضافية حتى تتمكن من الغفوة أو إذا تأخرت في التأخير.

مد جسمك وعقلك. بدلًا من القفز من السرير على الفور ، قم بالتمدد بلطف في السرير أو قم ببعض اليوجا الخفيفة. يمكن لهذا أن يريحك ويجعل دمك يتدفق. خذ أنفاسًا عميقة عن طريق الاستنشاق من أنفك والزفير من فمك للاستيقاظ والاسترخاء. ثم اجلس ، ضع قدميك على الأرض وقم بعمل تمرين أو اثنين.

تناول وجبة الإفطار يوميًا. هناك سبب يقول الناس ، "الإفطار هو أهم وجبة في اليوم." يمنحك الإفطار الصحي دفعة من الطاقة والعناصر الغذائية التي تحتاجها للحفاظ على نشاطك طوال اليوم. يمكن أن يمنع أيضًا الركود في منتصف الصباح أو انخفاض نسبة السكر في الدم الذي قد يقلل من طاقتك أو يجعلك غريب الأطوار.

خذ حماما. قف تحت الدش الدافئ قبل أو بعد الإفطار. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تجديد نشاطك وتجديد شبابك بعد ليلة من النوم ، وربما القليل من التعرق.
استحم في الماء بين 36 و 40 درجة مئوية. بدّل بين الماء الدافئ والبارد لإيقاظك وحيويتك. اغسله بغسول أو صابون برائحة مثل عشب الليمون أو اللافندر أو الفلفل الأسود. قد تعطيك رائحتهم دفعة أخرى من الطاقة.

ارتد ملابس مريحة. عدم الارتياح يمكن أن يجعل العمل يبدو وكأنه تعذيب. اختر ملابس فضفاضة ومريحة يمكنك طبقتها. هذا يسمح لك بالتحرك بسهولة وقد لا يضيق عليك خلال النهار.

إبقاء نفسك في حالة تأهب في العمل

قم بإضاءة مساحة العمل الخاصة بك. الضوء الأبيض الساطع يحفز جسمك وعقلك. افتح أي ستائر وأدر الأضواء إلى مكان عملك. ضع في اعتبارك وضع مصباح صغير في الأماكن المظلمة. وجود الكثير من الضوء يبقيك يقظًا ومن النعاس.
استخدم واطًا أعلى ومصابيح إضاءة شفافة إذا كنت قادرًا على ذلك.

استخدم الوضعية المناسبة. أمسك رأسك وظهرك ورقبتك في وضع محايد ومستقيم. اسحب عضلات بطنك وادفع كتفيك للخلف وحافظ على قدميك مسطحة على الأرض لتعزيز وضع الجلوس والوقوف المناسب. يمكن أن يؤدي ذلك إلى أكسجة دمك ، مما يبقيك نشطًا ومستيقظًا ويقظًا. يمكن أن يمنع التوتر أيضًا.
تحقق من وضعك كل ساعة حتى لا تتراخى مما قد يجعلك تشعر بالنعاس.

مدد ساقيك. في كل ساعة ، مد ساقيك. يمكن أن يمنحك هذا استراحة صغيرة ويعزز الطاقة أيضًا عن طريق تداول الدم في جميع أنحاء الجسم.
قم بعمل تمارين مختلفة بما في ذلك دفع ساقيك للأمام ودفع وسحب أصابعك باتجاهك وبعيدًا عنك والقيام بدوائر الكاحل والمعصم.
ضع في اعتبارك أن تطلب مكتبًا قائمًا أو متحركًا للحفاظ على جسمك يتحرك. هذا يمكن أن يحفز دماغك ويريح جسمك.

خذ فترات راحة قصيرة. امنح نفسك استراحة لمدة 10 دقائق في الصباح ومرة أخرى في فترة ما بعد الظهر. افعل شيئًا تستمتع به مثل الراحة على مقعد في الحديقة أو المشي. يساعد ذلك على تداول الدم ودفع الأكسجين إلى دماغك. كما أنه ينعش جسمك وعقلك ، ويعزز الاسترخاء ، ويخفف التوتر.
ارسم أو خربش على ورقة احتياطية ، أو لف قطعة من الطين ، أو امسك كرة الضغط. هذه يمكن أن تجعلك أكثر يقظة وراحة.

غذي جسمك

زيادة الطاقة مع وجبة خفيفة. قد تتلاشى طاقتك ومزاجك قبل وبعد الغداء. تناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح وبعد الظهر للحفاظ على نشاطك. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين مزاجك.اختر وجبات خفيفة مغذية مثل:

  • مكسرات مشكله
  • الفشار قليل الدسم
  • فواكه طازجة مع كوب من اللبن أو الجبن
  • البسكويت المملح والأفوكادو
  • قضبان البروتين
  • قطع الخضار والحمص
  • بيض مسلوق
  • شريحة التفاح وزبدة اللوز
  • سلسلة الجبن


تجنب وجبات الغداء الثقيلة. احزم غدائك أو حدد سلطة أو طبق خفيف آخر مسبقًا إذا كنت تتناول الطعام في مطعم. فكر في الخيارات الأخف مثل الحساء والسلطة مع البروتين مثل الدجاج. هذا يمكن أن يمنع الدم من التحول إلى بطنك ، مما يؤدي إلى وضع علامة على الطاقة.
تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي قد تقلل من يقظتك وطاقتك.

شم أو مضغ النعناع. يمكن أن تحفز رائحة النعناع عقلك وتبقيك يقظًا وتريحك. امضغ العلكة أو الحلوى أثناء العمل. احتفظ بزجاجة من زيت النعناع العطري في مكتبك لتتمتع بالرائحة وقتما تشاء.

جديد قسم : مواضيع

إرسال تعليق