-->

تابعنا عبر البريد الإلكتروني

10 نصائح للحصول على وظيفة دون خبرة

نصائح للحصول على وظيفة دون خبرة
نصائح للحصول على وظيفة دون خبرة

سيواجه كل من يبدأ في عالم العمل مفارقة الإذن اللعين: لا يمكنك العثور على وظيفة بدون خبرة ، ومع ذلك لا يمكنك الحصول على أي خبرة بدون وظيفة. يمكن أن تساعدك نصائحنا الـ 10 للحصول على وظيفة بدون خبرة في الانتقال من الصفر إلى البطل في فترة زمنية معقولة جدًا (البحث عن وظيفة ليس سريعًا أبدًا!).


1. ثقف نفسك

خذ دروسًا وحضور ورش العمل واحصل على الشهادات والدبلومات ، وإذا كان عليك أن تحصل على درجة. لن يساعدك هذا فقط في الحصول على المعرفة للوظيفة ، ولكن أيضًا إظهار تفانيك والتزامك. بالإضافة إلى ذلك: يعد المعلمون والزملاء الطلاب طريقة رائعة لبدء وتوسيع شبكتك.


2. ابدأ العمل

هناك طريقة أخرى للحصول على بعض الخبرة في مجال معين وهي العمل بقليل من المال أو بدونه - لا يبدو ذلك محفزًا بشكل خاص ، ولكن الصبي ، هل يمكن أن يساعدك في دخول قدمك في جميع أنواع الأبواب: يمكنك التطوع أو التدريب أو العمل الحر للحصول على تدريب عملي. اعتمادًا على الوظيفة ، قد يكون البدء أو المساهمة في مدونة فكرة جيدة لإظهار شغفك وموهبتك. 
باختصار: املأ سيرتك الذاتية ومحفظتك بالمشاريع ذات الصلة التي تتابعها بدوام جزئي أو في عطلات نهاية الأسبوع أو أثناء العطلات المدرسية.


3. عمل الشبكة

من الطرق المناسبة للحصول على وظيفة أن تنصح بها أو أن تعرف صديقًا لها. ولكي يحدث ذلك ، تحتاج إلى بناء شبكتك وزيادتها ، سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال: تأكد من أن الناس يعرفون أنك تتابع مهنتك. وكن جاهزًا مع خطة مدروسة ، وسيرة ذاتية محدثة ، وملف شخصي رائع على LinkedIn.


5. كن خبيرا في مجال عملك

تعلم كل ما يمكن معرفته عن الصناعة والوظيفة. لن يعمل هذا فقط على إعدادك للعمل ، بل سيساعدك أيضًا عند التواصل وإجراء المقابلات للوظائف. لتصبح خبيرًا في مجالك ، تفاعل في المنتديات ، وقراءة المدونات ، والانضمام إلى المجموعات عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال. تأكد من أنك تعرف أيضًا بعض الأسماء الرئيسية في العمل.


6. اختر عقول الناس

يحب الناس تقديم النصيحة والنظر إليهم كمتخصصين أو خبراء في مجال معين. بمجرد أن تتعرف على أسماء المحترفين الذين تعجب بهم والذين لديهم المهنة التي تريدها ، حاول الاتصال بهم عبر الإنترنت أو إذا كنت تحب لمسة المدرسة القديمة ، مع ملاحظة مكتوبة بخط اليد ، على سبيل المثال. من الطرق الجيدة لجعل الناس يشعرون بالأهمية والقيمة أن تسأل عن الخطوات التالية التي يوصون بها. لا ترسل أطنانًا من رسائل البريد الإلكتروني فقط مع سيرتك الذاتية - فالجميع مشغول ، وصناديق البريد الوارد ممتلئة. قم دائمًا بإنشاء اتصال قبل أن تطلب النصيحة.


7. هل لديك قصة جيدة

تأكد من أن لديك قصة بدء مهنة آسرة لا تترك أي شك في أنك الشخص المثالي لجميع أنواع الوظائف في مجال معين. سيطرح الناس أسئلة (الكثير من الأسئلة!) لذا قم بإعداد إجابات واضحة ومختصرة عن سبب رغبتك في دخول هذا المجال ، وماذا ستفعل للوصول إلى هذا الهدف ، وما عليك تقديمه. هذا هو المكان الذي تبهر فيه شغفك ، وترمي جميع المهارات والخبرات المهمة ، وتضيف إليه تعليمك وإقناع كل من تتحدث إليه.


8. تجديد سيرتك الذاتية

وبينما نحن في ذلك: تأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس الأجزاء الرئيسية من هذه القصة. ركز على مواهبك ومهاراتك وليس فقط على مسمياتك الوظيفية: قم بإنشاء سيرة ذاتية لا تسكن في الماضي ، ولكنها تتطلع إلى المستقبل وتعرض جميع الأشياء الرائعة التي يمكنك المساهمة فيها في المستقبل.


10. الصبر


كن صبورًا ، وكن على استعداد للبدء من الأسفل ، فقد يستغرق دخول قدمك - ثم بقية نفسك - إلى الباب بعض الوقت. قد تكون مرهقة أيضًا وتبدو وكأنها فكرة شبه جيدة في الوقت المناسب ، ولكن إذا كان ما تريد فعله حقًا وما يجعلك سعيدًا ، فابحث عنه!

جديد قسم : مواضيع

إرسال تعليق