-->

تابعنا عبر البريد الإلكتروني

كيفية اجتياز مقابلة مهنية ناجحة

اجتياز مقابلة مهنية ناجحة


ما هي خطوات اجراء مقابلة ناجحة ؟ ما هي طريقة عمل مقابلة ناجحة ؟ ما هي خطوات اجراء مقابلة عمل ناجحة ؟ إذا تبادر بذهنك هذه الأسئلة فأنت في المكان الصحيح.
لقد ساعدتك الساعات التي قضيتها في إتقان سيرتك الذاتية والتطبيق وتم دعوتك لمقابلة - تهانينا! ولكن لم يحن الوقت بعد للاسترخاء ، فلا يزال لديك واحدة من أهم المراحل في المستقبل.
ستعزز المقابلة الناجحة بشكل كبير فرصك في إقناع مدير التوظيف لقبولك . قمنا بتجميع أهم نصائح لضمان إجراء المقابلة بسلاسة.

التحظير

تحتاج إلى السير في استعداد. نعم ، قد لا تعرف بالضبط الأسئلة التي ستطرح عليك ، ولكن هناك طرق أخرى للتأكد من أنك جاهز. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن أكثر أسئلة المقابلة شيوعًا وإعداد إجابات وأمثلة عامة يمكنك الرجوع إليها أثناء المقابلة.

بعد ذلك ، قم بإجراء تحقيق للشركة. تجول في موقع الويب الخاص بهم ، وابحث عن أهداف الشركة وقيمها واكتشف ثقافتهم. ثم ابحث في صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لفهم من هم وما يمثلونه.

أداة أخرى مفيدة هي "أخبار Google". استخدم علامة التبويب أعلى شريط بحث google للبحث عن أي مقالات إخبارية أو تغطية صحفية حصلت عليها الشركة مؤخرًا. يمكن أن تكون كل هذه نقاط حوار جيدة خلال المقابلة.

ولا يجب أن يتوقف إعدادك هنا. تحتاج إلى معرفة الوصف الوظيفي في الداخل. قد يطرح عليك صاحب العمل أسئلة حول مسؤولياتك أو المهارات التي يبحث عنها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون قادرًا على إثبات أنك مناسب لهذا الدور.

إثبات قيمتك

عليك أن تثبت للمحاور أن لديك المهارات التي يريدها. إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة ، تأكد من بيع مهاراتك القابلة للتحويل. على سبيل المثال ، إذا كنت جزءًا من فريق رياضي ، فقد يظهر لك أنك تعمل جيدًا في فريق. أو إذا كنت تعمل بدوام جزئي ، فقد تكون قد تعلمت مهارات التنظيم وإدارة الوقت.

لذا صرح بإنجازاتك السابقة ، ولكن من المهم أن تعيدها إلى كيفية الاستفادة من هذه التجارب في الشركة

كن محترفًا

تحتاج إلى محاكاة سلوك المحاور ومستوى الاحتراف. حتى إذا كنت تشعر بالراحة في الموقف ، تجنب الظهور بشكل غير رسمي أو التصرف بشكل عرضي. وهذا يعني التحدث بشكل صحيح والابتعاد عن الكلمات العامية. بعد كل شيء ، تريد أن تظهر أنك تأخذ الدور على محمل الجد.

السمة التي سيبحث عنها المحاور هي الأخلاق. إنهم يريدون توظيف شخص له انعكاس إيجابي على شركتهم. لذا تذكر أن تقول من فضلك وشكرا وأن تكون ودودا ومهذبا في جميع الأوقات.

في حين أنه من المهم أن تكون حريصًا وتبدي حماسًا ، لا تبالغ في الأمر. لا ترغب في المخاطرة بإرباك المحاور أو الظهور على أنه خطأ.

اطرح الأسئلة

عادة في نهاية المقابلة ، سيتم سؤالك عما إذا كان لديك أي أسئلة. لا تدع مدير التوظيف يقابل بـ "لا" ، ثم الصمت. قد يبدو هذا وكأنك لا تهتم بالدور أو أنك غير مهتم بالشركة. خاصة إذا كان المرشحون الآخرون يشاركون حقًا مع المحاور.

تهدف إلى طرح سؤالين على الأقل. يمكنك التفكير قبل المقابلة في ماهية هذه الأسئلة. تذكر أن هذه هي فرصتك أيضًا لتقرر ما إذا كانت الشركة مناسبة لك ، وليس فقط للمحاور أن يقرر ما إذا كنت مناسبًا للدور.

ما هو أكثر من ذلك ، تجنب طرح أسئلة مقابلة معينة إذا كنت تريد الوظيفة حقًا. على وجه التحديد حول الراتب والامتيازات والعطلات ، حيث يمكن أن يبدو أنك تريد الوظيفة لهذه الوظيفة وليس لأنك تحب الدور.

إليك بعض الأمثلة على الأسئلة الرائعة التي يمكنك طرحها:

ما المسار الذي تراه للشركة خلال السنوات الخمس القادمة؟
ما الذي تفضله في العمل في هذه الشركة؟
متى أتوقع ردك على قرارك؟
كيف تطور هذا الموقف؟

متابعة

سيقدر المحاور رسالة بريد إلكتروني تشكرهم على وقتهم. إنه ليس مهذبًا فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في تذكرك عندما يتخذون قرارهم. لذا حاول القيام بذلك في غضون يوم بعد المقابلة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك ميزة لأولئك الذين لم يكلفوا أنفسهم عناء شكرهم. بعد كل شيء ، إذا كانت مهاراتك ومواهبك على قدم المساواة مع مقدم طلب آخر ، فقد يكون هذا هو العامل الحاسم الذي أنت على حق في العمل. ولكن كن حذرًا في الصياغة والتوقيت - فهناك بعض الأخطاء التي تريد تجنبها عند إرسال متابعة مقابلة العمل.

إليك مثال لما يمكنك كتابته:

عزيزي (اسم المحاور)
نشكرك على الوقت الذي استغرقته للتحدث معي عن (اسم الدور). كان من الرائع معرفة المزيد عن الشركة والمنصب.
أنا متحمس لاحتمال الانضمام إلى فريقك ، وبعد التحويل ، أنا واثق من أن لدي المهارات والمتطلبات للتفوق في هذا الدور.
أتطلع إلى الاستماع منك بشأن قرارك. أشكركم مرة أخرى على وقتك.
تفضلوا بقبول فائق الاحترام،
(اسمك)

باختصار


في حين أن حضور مقابلة يمكن أن يبدو أمرًا محزنًا للغاية ، فمن المهم أن تبقى هادئًا وأن تركز على نقاط قوتك. إذا تمكنت من إتقان مهارات المقابلة الخاصة بك ، فستكون على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى وظيفة أحلامك. لذا تأكد من اتباع النصائح أعلاه لمساعدتك.

جديد قسم : مواضيع

إرسال تعليق